ملتقى ابناء سلفه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى ابناء سلفه

الرئيسيةملتقى ابنا سلفهالمنشوراتأحدث الصوردخولالتسجيل
شريط الاخبار العاجلة والاعلانات في منتدى سلفة كل مايتعلق بسلفة . المدرسة ، مجلس الاباء ، جمعية سلفة الخيرية
إدارة المدرسة : تعلن عن فتح باب الدراسة لعام 2019 _2020 إبتداء من يوم الاحد الموافق 15/9/2019 م متمنية لجميع الطلاب والطالبات النجاح
ابو جمال السلفي : البقاء لله : أحمد محمد إبراهيم في ذمة الله نسأل الله له الرحمة والمغفرة ، تعازينا القلبية لأبنائه واحفاده وذويه وإنا لله وأنا اليه راجعون
الشيخ عادل الشهابي : تشكيل مجلس الآباء خطوه مهمه وسيكون مساعدآ قوي وفعاااال مع إلاداره لتذليل كل الصعوبات التي تواجه المدرسه
إدارة المدرسة : تعلن إدارة مدرسة وادي سلفة إلى أنه سيبدأ من يوم غد الموافق 1/9/2019 بإذن الله فتح باب التسجيل والقبول للصف الأول للعام الدراسي 2019 / 2020
مدير المدرسة : نتأمل خيرا كثيرا من هذا المجلس المختار الذي ضمت هيئته الإدارية كوكبة من الشخصيات الواعية والأسماء النيرة ،،التي تعي المهام والمسؤوليات المناطة بها والتي تدرك أهميتها وأهمية دورها في استقرار وانجاح العملية التعليمية والتعلمية والتربوية في المدرسة
مجلس الاباء : شكر وتقدير وعرفان لكل الداعمين لنا في الداخل والخارج ونعد الجميع بأن نعمل جاهدين لانجاح المسار التعليمي
مجلس الاباء : إنتهينا من ترميم وتأثيث وإصلاح سكن المعلمين
مجلس الاباء : إعتماد صف تاسع لهذا العام الدراسي 2019/2020 م في مدرسة وادي سلفة

اين انا من صلاتي؟

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو نجيب
عضو ماسي
عضو ماسي
ابو نجيب

اين انا من صلاتي؟ 175786
ذكر
المساهمـات : 323
النشاط : 5766

اين انا من صلاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: اين انا من صلاتي؟   اين انا من صلاتي؟ I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 25, 2009 4:02 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم

من منا من لم يصرخ بها وقد ارتقى نظره للسماء مناجيا وباكيا..
وقائلا : آه يا ربي أين أنا من صلاتي ..
وأين هو خشوعي وأين قد نامت دمعاتي ..
لماذا نساني ضميري .. هناك بعيدا بين اللهو والمعصية ,,
أين أنا من نفسي وقبلها أمام ربي ..
سؤال وتساؤلات قد وجدت لقلب كل منكم طريقا ..
كيف أخشع في صلاتي .. وكيف أصلي بلا تفكير في ظل تلك الدنيا الفانية ..
فهل تريد حقا أن تخشع في صلاتك .. ؟
إليك هذه الباقة الإيمانية ,,,

الباقة الأولى :الآذان
اجعله عهداً لمقاطعة الدنيا بما فيها .. فبمجرد أن تسمع الآذان انهض للوضوء بلا تردد أو فتور ..

الباقة الثانية :المسجد فلتمضي إليه باكرا ً حتى تكون خطواتك إليه شوقاً .. وليس عدْواً .. وطريقك إليه نوراً وليس مقصداً .. وتفكيرك فيه بشراً وليس شكاً .. وقلبك به خشوعا وليس خوفا ..

الباقة الثالثة :وقفة وتذكير

قبل أن تبدأ تلك الرحلة الإيمانية فلتعد العدة لها جيداً .. عليك أن تريح راحلة التفكير وأن تربط وثاقها .. قف وقفة صادقة مع نفسك وقل بكل قوة سأصلي الآن بلا تفكير أو قيود..

الباقة الرابعة :إنها صلاتي الآخيره

ضع في حسبانك أن الصلاة التي ستقبل عليها ربما كانت آخر صلاة ستصليها .. آخر صلاة وسترحل بعدها تاركا الدنيا وما فيها .. حينها ستجد قلبك يهتف بقوة تجتاح النفس النائمة .. توقضها من سباتها العميق .. وتقول صارخة : سأخشع في صلاتي وأطمئن .. سأصلي بقلبي وبعقلي قبل لساني .. سأخشع ثم سأخشع وسأقف ذليلاً بين يديك يا ربي .. حتى إذا حانت منيتي أكون قد مت على صلاة كتبت لي بأنها صلاة مقبولة .. واكتب عندك يا إلاهي من السعداء .. فهنيئا لك أيها القلب الخاشع ..

الباقة الخامسة :الله أكبر

تذكر جيدا ً وضع في حسبانك .. أنه بمجرد أن تملأ تلك الكلمة فاك فقد أصبحت في عالم لا مثيل له .. فقد انتقلت بها إلى أرض المناجاة والتواصل مع رب البرية .. بل انتقلت إلى حياة أخرى .. حياة عذبة وطيبة .. عمادها الخشوع و جمالها الطمئنينة .. فلا تهدم عمادها بالتفكير .. ولا تجعل جمالها يزول بسبب ارتباط باطنك بدنيا قبيحة ستزول ..

الباقة السادسة :الأدب

حينما تصلي فاعلم أنك على اتصال مباشر برب السماء والأرض ..تناجيه وتناديه وتدعوه .. فكيف لك أن تناجيه وقد انسحبت بذكرياتك إلى الدنيا .. ومال تفكيرك إلى أهوائها .. فالتتأدب أيها العبد مع الله .. فحينما تصلي تخيل أنك تقف مباشرة أمام الله وتصلي له ركوعا وسجودا .. حينها سيقشعر بدنك من الحياء والخوف .. ستجد عيناك ساكنتان فقد كسرهما الحياء من الله فتبقى هناك ناظرة إلى موضع السجود وتخشى أن تميل إلى غيره ..

الباقة السابعة :آية ومعنى

ان أردت الخشوع في صلاتك فتمعن في تلك الكلمات التي ينطقها لسانك .. اعقلها بقلبك وعقلك .. فالتقل " الحمد لله رب العالمين " وقف عند معناها.. وقل " الرحمن الرحيم " وقف عند معناها .. وقل " مالك يوم الدين " وقف عند معناها ..
تمعن في كل كلمة وفي كل دعاء وفي كل آية وفي كل ما ينطقه لسانك في صلاتك ..

أسأل الله لكم الفائدة
امير الملتقى
عضو ماسي
عضو ماسي
امير الملتقى

اين انا من صلاتي؟ 175786
ذكر
المساهمـات : 438
النشاط : 6149
الميلاد : 15/05/1985
العمل : السعوديه
المزاج المزاج : الحمد لله

اين انا من صلاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين انا من صلاتي؟   اين انا من صلاتي؟ I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 26, 2009 3:34 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ خالد جزاك الله خير.

طبعا نحن مقصرين بالصلاه

وهذي معلومات استفدنا منها وربنا يغفر لنا خطيانا

1- كما ذكرنا آنفاً أنها حياة الاعتماد، تذكّرنا أن بدونه لا نقدر أن نفعل شيئاً.

2 ـ من خلال الصلاة نتعرف على مشيئة الله.

3 ـ الصلاة تعبير عن المستوى الروحي للمؤمن.

4 ـ الصلاة تدريب ونمو للتوافق مع الفكر الإلهي.

5 ـ الصلاة تعبير عن مدى فهمنا للمكتوب واهتمامنا بكلمة الله.

6 ـ الصلاة تفكنا من الأنانية والتمحور حول الذات.

7 ـ الصلاة تعلم الانتظار والصبر.

8 ـ الصلاة هي علامة من علامات السهر.

9 ـ الصلاة وسيلة للاعتراف والإدانة لكل ما لا يتوافق مع الله.

10 ـ الصلاة تعطي تدريباً للضمير "صلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم".

11 ـ الصلاة مجال لعمل الروح القدس لتشكيل أذهاننا نحو حالة أفضل.

12 ـ في الصلاة هناك مشاركة في خطية الآخرين ووضعهم (لا 6: 29 ).

13 ـ الصلاة وسيلة لطرح الهم والامتلاء بالسلام "لا تهمتوا بشيء .."

قال تعالى {وَأَنْ أَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَاتَّقُوهُ وَهُوَ الَّذِيَ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ } الأنعام 72

تعالى ؛ قال تعالى {الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ } الأنفال 3
.....................بالتوفيق.............................
ابو نجيب
عضو ماسي
عضو ماسي
ابو نجيب

اين انا من صلاتي؟ 175786
ذكر

اين انا من صلاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين انا من صلاتي؟   اين انا من صلاتي؟ I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 26, 2009 3:18 pm

شكراً على مرورك امير الملتقى وبارك الله فيك وسدد خطاك وجعلك من الذين
يحافظون على الصلاه
0000000000000000
ابو خالد
عضو لامع
عضو لامع
ابو خالد

اين انا من صلاتي؟ 175786
المساهمـات : 67
النشاط : 5486

اين انا من صلاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين انا من صلاتي؟   اين انا من صلاتي؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 20, 2010 11:52 am

اخي خالد الله يجزاك خير

نسال الله الهدايه للجميع

اواشكرك على ماتقدمه لنا واتمنى لك التوفيق والى الامام
ابو نجيب
عضو ماسي
عضو ماسي
ابو نجيب

اين انا من صلاتي؟ 175786
ذكر

اين انا من صلاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين انا من صلاتي؟   اين انا من صلاتي؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 20, 2010 2:38 pm

مشكور ابو خالد على مرورك وبارك الله فيك

اين انا من صلاتي؟
صفحة 1 من اصل 1