الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثاليوميةدخولالتسجيلتسجيل جديد

    وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له         المرسل      ابو جمال السلفي      وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له        

Cool Orange 
Pointer Glitter

شاطر | 
 

 مشاكل سلفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل السلفي
عضو فضي
عضو فضي
avatar


ذكر
المساهمـات : 119
النشاط : 3032
التسجيل : 21/10/2010

مُساهمةموضوع: مشاكل سلفة   الجمعة يناير 14, 2011 11:30 am

ايها الاخوة الكرام

هذا الموضوع تردد الكثير في طرحة لما له من حساسية حيث وانه

يخص القرية لكني اليوم اطرحة لكم للنقاش وهو مشاكل القرية

ولكن سنتورع جميعنا عن ذكر الاسماء اوالخوض في تفاصيل

المشاكل انما سنتحدث

على عموم المشاكل واسبابها والحلول وقريتنا كسائر القرى تشهد في

هذه الفترة تأجج للمشاكل ولعل اسبابها انعدام الامن بسبب غياب الدوله

واصبح كلا"يحكم نفسه او بالمعنى المصري كلا" ياخذ حقه بذراعه

وهذه مسئلة منتشرة في اليمن باسره وتختلف المشاكل من قرية الى قريه

والذي يهمنا الان قريتنا ماهي اسباب المشاكل التي جعلتها في هذه الصورة

ولماذ لم تصل الى حلول مجدية الى الان ولماذا الناس تقف مسلمه لها

دون ان تتحرك لقد كانت سلفه في الصداره الى وقت قريب بين القرى

من حيث اللحمة والتأزر والبسالة والطيب و(البشاشة والمرح) هل معناه

ان الطيبون قد انتهوا ولم يبقى الا الاشرار ام انها طرقتنا عين حاسد

والذي اتصوره ان سلفة فيها خير وبها رجال ولاتزال بالف عافيه لكن

هي كبوة لابد ان نفيق منها وسببها قلة قليلة من الناس ضعف عندهم

الدين والقيم والرجولة والنخوة والانتماء لهذه القرية فعاثوا في القرية

رؤس الفتنه هم قليل بعدد الاصابع وقد تحدثت مع البعض

منهم وعن الاوضاع الجارية فكان رد احدهم بانها ستصل الى كل بيت

واقول من اشعل النار ستحرقه ان شاء الله والله ان قلبي يحترق على هذا

الوضع لاني لا اخفيكم كنت ممن اراد اطفاء الفتنه واتضح لي ان هناك

اناس ارادوها ان تستمر وهي مستمره بفضلهم لكن لن تدوم لانه في مخلصين

برغم الصمت الغاتم وبرغم الخور لدى البعض لكن الغالب ممن قد شبع

قيضا"وانكتمت انفاسه وان له ان يصرخ في وجه الخطاء واصحابه
وساروي لكم بعض افعال الذين اسميهم ميكروب أي بكترياء لاتعيش الا

على الجروح لكني بالاول ساترك المجال للتعليق لكم واكرر ان مايحدث

في القرية من مشاكل يحصل في كل قرية لكنا نحن في سلفه لم نعهد له

سابقه لذا لابد لنا من وقفه ومراجعة فارجومن الجميع ان لايخصص بذكر

مشكله بعينها او افراد لنتكلم على عموم المشاكل فهو اجدى لنا وانفع

وقد اكون لم اشفي غليل بعضكم بالتلويح او بالهوامش لكن الباب مفتوح

للتعبير عن مكنونكم وعن ارائكم واقتراحاتكم وسوف الحق ببعض الحلول

التي اظنها من وجهتي نضري فيما بعد

مع تحياتي لكم واعتذر على التقصير والاطالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الظل الخفي
عضو فضي
عضو فضي
avatar


ذكر
المساهمـات : 126
النشاط : 3022
التسجيل : 27/11/2010
المزاج المزاج : متونس بي

مُساهمةموضوع: رد: مشاكل سلفة   السبت يناير 15, 2011 11:48 am


اشكرك على طرح مثل هذا الموضوع الحساس اخ عادل

ودائما انت السباق لمثل هذه الامور

فعلا قريتنا اصبحت في حال يرثى لها لانها اصبحت كالرعيه بدون راعي

وانا اقولك ان كثرة المشاكل لقلة البصيره والابتعاد عن قول الحق
وكثرة المجاملات وكانهم يطبقون المثل القائل

انا واخي على بن عمي وانا وبن عمي على الغريب

ونسوا ان الله عزوجل اوصانا بقول الحق ولو على النفس ذاتها

وحتى مع وجود اتفه الامور فان بعض الاشخاص يأججون النار وينفخون فيها

حتى تزيد في الهشيم اشتعالا

وعلى مارايت من مشاكل ولاداعي لان اذكرها وانا واحد ممن يعانون هذه المشاكل

مع اني صاحب حق وحقي جلي فيها وبين

ولكن ماذا نقول لاصاحب النفوس الضعيفه

وهذا يبين في المشاكل غياب الراعي وغياب من له الصوت المسموع والحلول المستجابه

وايضا وجود القلوب المتنافره

واختم

ولن يغير الله مابقوما حتى يغيروا ما بانفسهم

ولكم التحيه ولي كرة اخرى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل السلفي
عضو فضي
عضو فضي
avatar


ذكر
المساهمـات : 119
النشاط : 3032
التسجيل : 21/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مشاكل سلفة   الإثنين ديسمبر 12, 2011 5:48 am

اخي الل الخفي اشكرك من اعماق قلبي

على المرور الشجاع في هذا الموضوع فالجميع

تحاشاه مع ان الموضوع لايخص احدا"بعينه انما هو عام

وقد يظن البعض الى الموضوع على انه يسيى لسلفه وهذا

غير صحيح لسببين الاول انه لاتخلوا اي قريه من المشاكل

والسبب الثاني مافي شي يخفى على احد لو قرحه طماشه

بالحد درت يافع بها كلها
وهنا القصد من كلامنا ان ننشر الوعي بين الشباب ثم ايجاد حلول

على الاقل لنا نحن نتعامل به مع الاوضاع

ومع هذا اليوم استطيع ان اطمن نفسي والجميع امور سلفه استتبه

بعد حل بعض المشاكل الكبيره فيها والفضل يعود لله ثم لاخوانا اصحاب

الجمعية وبعض الشخصيات الهامه في القرية التي اسهمت في رئب

الصدع ومن هنا نقول لهم شكر الله مسعاكم وجزاكم الله خير

ولكن يبقى امامنا هدف كبير لابد من تحقيقة وهو جمع الناس على كلمة

سوى كما كانت سلفه ولازالت ان شاء الله الا انه توجد فجوه بين رؤس

ابناها من كبار السن وبين الجيل الجديد وكذالك ضعف في الالتفاف وراء

الشيخ والمجلس المكلف في ادارة القضاياء اتمنى من الجميع ان يحمل

المسؤلية المناطه به فكل سلفي هو جزء من المشكلة والحل

وبصراح وللامانه في شخصيات كثيرة بسلفه عظيمة في الاخلاق والنبل

والشجاعة ماشاء الله بس كل مانحتاجة ترتيب البيت الداخلي ولن تتزحزح

سلفه من الصدارة

مرة اخرى اشكرك اخي الكريم واعظم فيك الفهم والجرائة بارك الله فيك

ولك عميق شكري واجمل التحايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاكل سلفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء سلفه :: ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【«المـــلتقيــــــات العـــــامــــــــه»】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ :: ஐ◄███▓▒░░ مـــلـــتــقى وديــــــــوانيـــــة ابنـــــاء سلفــــــــــه ░▒▓███►ஐ-
انتقل الى: